معاناة العسكريين ومماحكات المتصارعين في عدن وماجاورها
  • 07/03/2022
  •  https://adennow.net/l?a4916 
    |عبد الكريم السعدي |
    منذُ الوهلة الاولى كان لنا موقف واضح تجاه ما سميت بالهيئة العسكرية الجنوبية والتي تبنتها (جماعة الانتقالي) ووظفت على رأسها اللواء زنقل وحذرنا حينها من خطورة تسييس معيشة الناس وربطها بالصراعات المناطقية وصراعات السلطة التي تعبث بالعاصمة عدن وماجاورها من مناطق الجنوب المنكوبة..
    اليوم نجد اصوات ترتفع لتؤكد صحة ما طرحناه في بدايات تشكيل هذه الهيئة ولكن بعد أن خسر ضباط وجنود ماكان يسمى بالجيش الجنوبي الكثير وبعد ان دخلت قضية مرتباتهم في دهاليز المكايدات السياسية غير الشريفة وغير المسؤولة.
    تخبط الهيئة كان واضحا منذ البداية وعجزها ايضا كان واضح وقد نبهنا في مرحلة التشاورات لإعلان هذه الهيئة كأحد ضباط ماكان يسمى بالجيش الجنوبي بأن اقحام العسكريين وحياتهم المعيشية في مضمار التجاذبات السياسية امر غير منطقي ولايخدم قضاياهم.
    ونرى بعد كل ماحل بالعسكريين من ويلات أن الحل الأمثل هو أن يتم تحييد قضايا العسكريين المالية والإدارية عن الصراعات وأن توكل مهام وضع الحلول لها إلى الأخوة في قيادة الدائرة المالية وزارة الدفاع كجهة إدارية ومالية مختصة ممثلة بالاخ العميد عبدالله عبدربه ناجي وان تتم عملية المعالجة لهذه القضايا بعيدا عن تجاذبات ومماحكات الاطراف المتصارعة ..
    كما نطالب وزارة المالية بضرورة تذليل الصعاب أمام الإخوة في قيادة الدائرة المالية وزارة الدفاع ممثلة بالاخ العميد عبدالله عبدربه ناجي ووقف التعاطي المزدوج مع أي جهات أخرى لاتملك شرعية قانونية وخارج هذا الإطار حتى يسهم الجميع في وضع حل لمعاناة العسكريين الذين افنوا جل اعمارهم لخدمة هذا الوطن .

  •  
    جميع الحقوق محفوظة لمنظمة سام © 2022، تصميم وتطوير