سقاف ل عدن الان: لاشرعية ل( سلامة) ولجنة الشؤون الاجتماعية غير قانونية
  • 03/11/2021
  • اللجنة التحضيرية للجمعيات التعاونية السكنية تناشد محافظ محافظة عدن تفعيل قرار توقيف المدعو احمد سلامه وضبطه والتحقيق معه .. 
    ان المذكور نصب نفسه مسؤول على الجمعيات السكنية بالتنسيق مع مدير مكتب الشؤون الاجتماعية وقام بأعمال غير قانونية نلخصها لكم بالاتي .
    قام مدير الشؤون الاجتماعية بتشكيل لجنة غير قانونية ونصب نفسه وصي على الجمعيات السكنية مخالفا للقانون والذي يحدد مهام مكتب الشؤون الاجتماعية كجهة إشرافية , والجمعيات السكنية هي التي تختار من يمثلها  وهذه اللجنة التي شكلها تضم اشخاص ليسوا مقبولين من قبل الجمعيات التعاونية السكنية , الى جانب ذلك فان المدعو احمد سلامة خلق فتنة بين الجمعيات السكنية .. من خلال ادعائه بان لديه صلاحيات بتنفيذ مهام ليست من اختصاصه بتوفير مخططات سيوزعها على من يريد دون علم الهيئة العامة للأراضي وهذه طريقة لابتزاز الناس والنصب عليهم , حيث قام بتأجير شقة في كريتر عدن اتخذها مكتب .. لديه عدت سكرتيرات ومستشارين قانونيين ومهندسين وإعلاميين احدهم جنسيته سوري .. الخ. ولا ندري من اين له كل ذلك ومن يدعمه ويتم النصب على الناس بهذه المظاهر .. نرجو اتخاذ اجراءات لمنع هذه المهزلة .. ومن الاجراءات الغير قانونية التي يقوم بها المدعو احمد سلامة إيهام الناس بان لديه مخططات ومنها :
    1- تشكيل جمعية باسم جمعية الصولبان السكنية واصدار محاضر تسليم في مخطط تم اعداده من قبلهم لعدد 300 محضر تسليم تقريبا .
    2- يقوم بإصدار شهادات استلام مواقع في مواقع الخدمات الخاصة بالجمعيات السكنية واستلام مبالغ مقابل ذلك ,(لم يترك أي قيمة للهيئة العامة للأراضي واصبح هو الآمر الناهي في التصرف بأراضي الدولة وانتحاله صفة جهة رسمية).
    3- هناك جمعيات تواصلت معنا .. يستفسرون عن قانونية ما يقوم به المدعو احمد سلامه بتوزيع استمارات لصرف اراضي في مخططات راس عمران .
    4- قام بتشكيل جمعية المغتربين السكنية وتوزيع استمارات واستلام رسوم من الناس دون أي مسوغ  قانوني  .
    ه- تشكيل جمعية شباب نهضة عدن ومنحهم وحدة جوار 665 في الممدارة وهذا المخطط عبارة عن حديقة عامة ومقبرة بحسب المخطط العام للعاصمة عدن , واصدار عقود تمليك القصد منها السمسرة بأراضي الدولة ولا ندري من هم شباب نهضة عدن وكم عددهم ومن يمثلون .
    6- قام بتخطيط مواقع الخدمات في وحدة جوار 69c3  الخاصة بالجمعيات التعاونية السكنية لمرافق الدولة في عدن ومنها البنك الاهلي والاتصالات والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والادارة البحرية والتي صرفت لهم بعقود تمليك فردية لكل عضو من قبل الدولة ممثلة بالهيئة العامة للأراضي وهذه الخدمات هي عبارة عن مدارس اساسي وثانوية و ستاد رياضي ومستشفى وغيره , حيث تم اصدار خارطة جزئية للمواقع المستحدثة لجمعية باسم جمعية الامان السكنية والتي ليس لها اي صفة او علاقة بمرافق الدولة .
    7- قام بالتصرف بمواقع المراكز التجارية وبيعها دون اي حق وبطريقه السمسرة وايهام الناس بصلاحية تصرفه الغير قانونية .
     وعليه فقد تم رفع بلاغات الى نيابة الاموال العامة من رئاسة الهيئة العامة للأراضي وكذا من فرع الهيئة العامة للأراضي عدن بإيقاف المدعو احمد سلامه واتخاذ الاجراءات القانونية ضده إلى جانب ذلك تم نشر تحذير في وسائل الإعلام بعدم التعامل مع المدعو احمد سلامة وتحميله المسؤولية عن العبث الذي طال أراضي الجمعيات السكنية ..
    ( توجد لدينا كل الوثائق الثبوتية) .. 
    واننا هنا نتساءل هل الانتقالي يساعد على العبث بأراضي الموظفين ..ويشجع سلامة بانتحال صفة جهة حكومية .
    ولماذا لا يتم تينفذ توجيهات المحافظ والنيابة العامة .
    وقد تكرمتم مشكورين يا سيادة المحافظ بإصدار قرار من خلال رفع مذكرة إلى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالغاء تكليف المدعو أحمد سلامة وإغلاق المكتب الذي يمارس فيه أعماله الغير قانونية وسحب الأختام التي يستخدمها في النصب والسمسرة على الناس .. 
    كما نطالب بضبطه بالتحقيق معه بحسب توجيهات رئيس نيابة استئناف الأموال العامة .. 
    نناشدكم يا سيادة المحافظ باسم منتسبي الجمعيات التعاونية السكنية بتفعيل القرار واعتماد اللجنة التحضيرية المنتخبة من قبل رؤساء الجمعيات السكنية للترتيب والتنسيق مع الجهات المختصة لعقد لقاء موسع لمناقشة أوضاع الجمعيات التعاونية السكنية واختيار من يمثلها .. 
    واثقون من تفهمكم وحكمتكم في خدمة أبناء العاصمة عدن منتسبي الجمعيات السكني البالغ عددهم 40 الف منتسب تقريبا من موظفي الدولة ذوي الدخل المحدود .. 
    محمد احمد سالم السقاف 
    رئيس اللجنة التحضيرية
    ..


  •