ذوو الهمم ينتصرون رغم كل المحن
  • 14/12/2021
  • رياض مطر، رافت محمد - عدن الآن :

    ناشدت رئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي المهم، الرميصاء حسين يعقوب، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمزيد من المرونة في اتخاذ قراراتها تجاه الخطط والبرامج التي تنفذها شبكتها بدعم من المنظمات الدولية.

    ونوهت يعقوب في موتمر صحفي عقدته صباح اليوم الثلاثاء، على هامش العرس الاحتفالي المتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم، بأن الروتين القاتل لاتخاذ الوزارة لقراراتها ازاء نشاط الشبكة وعرقلتها وصول دعم المنظمات الدولية إليها يحول دون تنفيذ الكثير من البرامج المهمة لشريحة مهمة من مجتمعنا وجزء لايتجزء من النسيج الاجتماعي.

    كما أشادت يعقوب بالدعم المقدم من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والأستاذ أحمد عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، وكذا السلطة المحلية ممثلة بالأخ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، لدعمهم
    للعرس الذي أقامته الشبكة الوطنية لذوي الهمم، صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، والذي ضم معظم جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقُدمت خلال العرس، فسيفساء فرائحية تنوعت بين الأغنية والأنشودة والأفلام الوثائقية القصيرة والمشاهد المسرحية، التي حملت في مجملها قدرة وعزيمة هذه الفئة على صناعة صور انتصاراتهم المتعددة على كل العراقيل التي تعترضهم في الحياة.

    كما جرى خلال الحفل تكريم عدد من المتفوقين والمتفوقات في الدراسة الجامعية من شريحة ذوي الهمم، الذين أكدوا على تفوقهم وعزيمتهم اللتين لا تقلان عن إرادة وعزيمة نظرائهم من الطلاب الأسوياء، في رسم صور الانتصارات على كل ما يعترض حياتهم، أكانت الشخصية أو العلمية.


  •